ابحث
  • تحتفل الهيئة العامة للجمارك باليوم العالمي للجمارك المصادف 26 يناير 2017 تحت شعار - تحليل البيانات من أجل إدارة فعّالة للحدود - . ....المزيد

  • تشارك الهيئة في الاجتماع المشترك الاول للجنة المكلفة بمراجعة النظام القانون الجمركي الموحد لدول مجلس التعاون مع فريق العمل المكلف بمراجعة مشاريع للقوانين الموحدة لمراجعة التعديلات على القانون الجمركي الموحد وذلك خلال الفترة 17-19/01/2017 في الرياض . ....المزيد

  • تشارك الهيئة في زيارة المنافذ الجمركية المؤهلة من الدول الأعضاء كمنافذ أولى نموذجية في الاتحاد الجمركي وذلك خلال الفترة من 22/01/2017 إلى 04/02/2017 . ....المزيد

  • تشارك الهيئة في الاجتماع (59) للجنة الإجراءات الجمركية والحاسب الآلي بتاريخ 23-26/01/2017 والمنعقد في الرياض . ....المزيد

إدارة الشؤون المالية والإدارية


 


 


تختص إدارة الشؤون المالية والإدارية بما يلي:

 

1- تنفيذ القوانين واللوائح والنظم المالية والإدارية المتعلقة بعمل الهيئة.
2- إعداد مشروع الموازنة السنوية للهيئة وحسابها الختامي، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية.
3- توفير احتياجات الهيئة ووحداتها الإدارية المختلفة من المستلزمات والأجهزة اللازمة لأداء مهامها، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية.
4- القيام بأعمال المشتريات والمناقصات والمزايدات، وفق الأنظمة والقواعد المعمول بها في الدولة.
5- الإشراف على تنفيذ الاعتمادات وتدقيق حسابات الإيرادات والمصروفات.
6- تسلم وتصنيف وقيد البريد الصادر والوراد.
7- تنظيم أرشيف الهيئة وحفظ الوثائق وفقاً لأحدث الطرق.
8- إعداد مستندات الصرف، وسائر المعاملات المالية الأخرى.
9- اتخاذ الإجراءات اللازمة لتخصيص السكن الحكومي، وصرف بدل الأثاث لموظفي الهيئة، بالتنسيق مع الجهات المختصة.
10- تحصيل الرسوم ومقابل الخدمات التي تؤديها الهيئة.
11- القيام بجميع أعمال الخدمات الإدارية.
12- الإشراف على مخازن الهيئة.


 


    هاتف : 44457375 - 44457002 - 44457102
    فاكس الإدارة : 44457359
    البريد الالكتروني: ahmedali@customs.gov.qa