ابحث
  • تنظم الهيئة العامة للجمارك تخصصية عن خدمة العملاء ، خلال الفترة من 7-8/5/2017 . ....المزيد

  • تعقد الهيئة دورة تدريبية بعنوان التعرفة الجمركية وفق النظام المنسق بتاريخ 7/5/2017 وتستمر لمدة ثلاثة أيام . ....المزيد

  • تبدأ الهيئة العامة للجمارك دورة عن مكافحة الغش التجاري والبضائع المقلدة لمدة يومين ابتداءً من 7/5/2017 . ....المزيد

  • تنظم الهيئة الدورة التأسيسية لمراقبي الجمارك الجدد ابتداءً من 7/5/2017 . ....المزيد

إدارة جمارك مطار حمد الدولي


 


 


تختص إدارة جمارك مطار حمد الدولي بما يلي:

 

1 – مراقبة حركة المسافرين عن طريق مطار حمد الدولي وتفتيشهم ومعاينة أمتعتهم، وفقاً لأحكام القانون والقرارات التنفيذية الصادرة بهذا الخصوص.
2 – مراقبة حركة البضائع الواردة والصادرة برفقة الركاب القادمين والمغادرين.
3 – تطبيق أحكام المنع أو التقييد لدخول بعض أنواع البضائع إلى الدولة أو خروجها منها والتي ترد مع المسافرين.
4 – إتمام الإجراءات الجمركية الخاصة بالتخليص على البضائع الواردة برفقة المسافرين الخاضعة للرسوم الجمركية، من معاينة وتحديد الرسوم الجمركية المستحقة عليها والرسوم الأخرى بموجب التشريعات، وتوريدها في الحساب المخصص لذلك.
5 – مكافحة التهريب الجمركي والأنشطة التجارية غير المشروعة بما في ذلك تحرير محضر ضبط للبضائع موضوع المخالفة وحجزها تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.
6 – مراقبة حركة المسافرين العابرين (الترانزيت).
7 – الإشراف على تخزين البضائع في المخازن الجمركية سواءً المتروكة في صالات المطار أو المحجوزة ومتابعة اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.
8 – مسك سجل لكل مخزن يبين حركة البضائع الداخلة إليه والخارجة منه وفق اللوائح المقررة.
9 – مراقبة انتقال العملات أو الأدوات المالية القابلة للتداول لحاملها أو المعادن النفيسة أو الأحجار الكريمة، المنقولة برفقة المسافرين، وفق الأنظمة المعمول بها في الدولة والاتفاقيات والمعاهدات الدولية ذات الصلة بمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.
10– تطبيق التشريعات والقرارات التنفيذية بشأن التدابير الحدودية الواجب اتخاذها على المنافذ الجمركية لحماية حقوق الملكية الفكرية المتصلة بالبضائع من الانتهاك والقرصنة، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية بالهيئة.


 


    هاتف : 40104615 - 40105036
    فاكس الإدارة : 40106864
    البريد الالكتروني: ahmedgh@customs.gov.qa