ابحث
  • تحتفل الهيئة العامة للجمارك باليوم العالمي للجمارك المصادف 26 يناير 2017 تحت شعار - تحليل البيانات من أجل إدارة فعّالة للحدود - . ....المزيد

  • تشارك الهيئة في الاجتماع المشترك الاول للجنة المكلفة بمراجعة النظام القانون الجمركي الموحد لدول مجلس التعاون مع فريق العمل المكلف بمراجعة مشاريع للقوانين الموحدة لمراجعة التعديلات على القانون الجمركي الموحد وذلك خلال الفترة 17-19/01/2017 في الرياض . ....المزيد

  • تشارك الهيئة في زيارة المنافذ الجمركية المؤهلة من الدول الأعضاء كمنافذ أولى نموذجية في الاتحاد الجمركي وذلك خلال الفترة من 22/01/2017 إلى 04/02/2017 . ....المزيد

  • تشارك الهيئة في الاجتماع (59) للجنة الإجراءات الجمركية والحاسب الآلي بتاريخ 23-26/01/2017 والمنعقد في الرياض . ....المزيد

إدارة العلاقات العامة والاتصال


 


 


تختص إدارة العلاقات العامة والاتصال بما يلي:

 

1- إصدار النشرات والبرامج الإعلامية التي تهدف إلى التعريف بدور الهيئة وأنشطتها واختصاصاتها، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية.
2- متابعة ما ينشر في الصحف ووسائل الإعلام من موضوعات تتعلق بالهيئة واختصاصاتها، وعرضها على المسؤولين وإعداد الرد عليها.
3- تلقي طلبات وشكاوى المراجعين وإحالتها إلى الوحدات الإدارية المعنية، والرد على استفساراتهم.
4- القيام بترتيبات السفر والضيافة والإقامة لضيوف الهيئة وللوفود الزائرة والمغادرة، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية.
5- تنظيم الأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية لموظفي الهيئة، والإشراف على الاحتفالات التي تقيمها أو تشارك فيها الهيئة.
6- تنظيم المؤتمرات والندوات والمعارض التي تقيمها الهيئة وإعداد الموازنة اللازمة لذلك، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية.
7- إعداد أوراق العمل المتعلقة بالمؤتمرات والندوات والاجتماعات المحلية والإقليمية والدولية، فيما يخص نشاط الهيئة بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية والجهات المختصة.
8- إعداد التقارير والردود التي تطلبها المنظمات والاتحادات والهيئات الإقليمية والدولية فيما يخص نشاط الهيئة، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية، ومتابعة التوصيات الصادرة عنها بالتنسيق مع الجهات المختصة بالدولة.
9- إعداد التقارير اللازمة بشأن كفاءة وفاعلية التعاون الدولي مع المنظمات والهيئات الإقليمية والدولية فيما يخص نشاط الهيئة.


 


    هاتف : 44457044 - 44457880
    فاكس الإدارة : 44457015
    البريد الالكتروني: pr@customs.gov.qa