ابحث
  • تنظم الهيئة العامة للجمارك دورة بعنوان الإعفاءات وأنظمة تعليق الرسوم، ولمدة 3 أيام اعتباراً من 5/11/2017 . ....المزيد

  • تنظم الهيئة العامة للجمارك دورة عن مكافحة الغش التجاري والبضائع المقلدة ، بتاريخ 12/11/2017 وتستمر لمدة يومين . ....المزيد

  • تنظم الهيئة ورشة بعنوان الحماية من الإشعاع وتستمر لمدة يومين, اعتباراً من 26/11/2017 . ....المزيد

  • تنظم الهيئة العامة للجمارك دورة بعنوان التدقيق الجمركي الحالي واللاحق، ولمدة 3 أيام اعتباراً من 26/11/2017 . ....المزيد

المركز الاعلامي » أخبار الهيئة

27/11/2016

فحص السكري لموظفي الجمارك بمنافذ الدولة


 

 

شاركت الهيئة العامة للجمارك في فعاليات اليوم العالمي للسكري ، من خلال عمل حملة توعوية شاملة بالتعاون مع الجمعية القطرية للسكري ، وذلك بهدف توعية الموظفين بمخاطر مرض السكرى وكيفية الوقاية منه .

وتهدف الهيئة من خلال هذه الفعالية الى تعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية ومشاركة مؤسسات الدولة المختلفة في احتفالاتها وأنشطتها السنوية الهامة ، هذا وتضمنت الحملة التي نفذتها الجمارك زيارات توعوية وتثقيفية لجميع المنافذ الجمركية البحرية والجوية .

 

وقد وضعت ادارة العلاقات العامة والاتصال برنامجاً مكوناً من أربعة ايام تم خلالهم عمل زيارة يومية لاحدى المنافذ بالجمارك ، تضمن اجراءات فحص طبي للموظفين اضافة الى توعيتهم وتثقيفهم حول مرض السكري وسبل الوقاية منه ، وذلك في اطار حرصها على التعاون مع مؤسسات المجتمع المختلفة تعزيزا لخطة المسؤولية المجتمعية .

 

وتوجهت الهيئة بالشكر للجمعية القطرية للسكري على راسها الدكتور عبد الله الحمق المدير التنفيذي للجمعية على تعاونه في تنظيم البرنامج ، ، كما توجه الشكر للفريق الطبي الذي قدم خدماته لموظفي الجمارك في المنافذ الجمركية وعلى دوره المهم الذى يقدمونه للمجتمع بشكل عام .

 

ويتمثل البرنامج في إرسال طاقم طبي مجهز لكل منفذ يتضمن كوادر متخصصة لعمل قياس السكر والضغط والطول ومحيط الخصر وتحديد النظام الغذائي المناسب بالإضافة الى عمل لقاءات تثقيفيه وتوصيات للتعليق على نتيجة الفحص واعطاء الموظف التوصيات المناسبة لحالته الصحية وذلك في خطوة لتحسين صحة الموظفين وتنبيه بعضهم ممن يكونون عرضه للإصابة بمرض السكري لا قدر الله .

 

وتهتم الجمارك بهذا البرنامج السنوي على اعتبار ان التوعية بمرض السكري أمر غاية في الأهمية وذلك للحد من انتشاره وتوغله في المجتمع بسبب العادات الغذائية والصحية السيئة التي تعودنا عليها في حياتنا اليومية .

 

وتكمن خطورة مرض السكري أنه قد يصيب الشخص وهو لا يدري ، ومن هنا رأت الهيئة العامة للجمارك ضرورة لهذه الزيارات الدورية ، حيث ان اصابة الشخص بالسكرى وهو لا يدري تقلل من انتاجيته في العمل ، بالإضافة الى مضاعفات اخرى كثيرة قد تحدث له اذا لم يتم الكشف عليه وإعطاؤه العلاج المناسب لحالته حتى لا يؤثر المرض على حياته بشكل عام .

 

يذكر ان برنامج الحملة بدأ بزيارة الطاقم الطبي من الجمعية القطرية للسكري للمقر الرئيسي للهيئة ، كما قام بزيارة مقر الجمارك البحرية (ميناء الدوحة) ، و واختتمت فعاليات الحملة بزيارة مطار حمد الدولي ومنفذ الشحن الجوي .

 

 

مشاركة