ابحث
  • تشارك الهيئة العامة للجمارك في فعاليات درب الساعي في جناح (خيمة الدوحة) وذلك اعتباراً من يوم السبت الموافق 9 ديسمبر ولغاية يوم الاربعاء الموافق 20 ديسمبر 2017 . ....المزيد

  • تنظم الهيئة العامة للجمارك دورة إدارية تخصصية بعنوان مهارات التعامل مع الجمهور بتاريخ 10/12/2017 وتستمر لمدة يومين. ....المزيد

  • تنظم الهيئة ورشة وطنية بعنوان المشغل الاقتصادي المعتمد بتاريخ 12/12/2017 وتستمر 4 أيام. ....المزيد

  • تبدأ الهيئة العامة للجمارك دورة عن القيمة للأغراض الجمركية بتاريخ 24/12/2014 , وتستمر لمدة 3 أيام. ....المزيد

المركز الاعلامي » أخبار الهيئة

12/03/2017

الجمارك تفوز بجائزتي التميز لحكومة قطر الرقمية


 

حصلت الهيئة العامة للجمارك على جائزة التميز لحكومة قطر الرقمية حيث احتلت المركز الأول كأفضل مقدم لمشروع رقمي والمركز الرابع كأفضل موقع الكتروني حكومي ، وقد تسلم الجائزة السيد /عادل المراغي مدير إدارة نظم المعلومات بالهيئة العامة للجمارك وذلك في ختام فعاليات معرض قطر للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (كيتكوم 2017).

 

و شاركت الهيئة العامة للجمارك ممثلة في إدارة نظم المعلومات وإدارة العمليات وتحليل المخاطر في مؤتمر (كيتكوم 2017) ، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية بالإضافة الى أبرز الشركات والمنظمات المحلية والإقليمية الرائدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقد ركز المعرض هذا العام على الرؤى المستقبلية، من خلال عرض الجهات المشاركة الآفاق المستقبلية لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وما تملكه من تكنولوجيا متقدمة غير مسبوقة في هذا المجال.

 

وقد قدمت ادارة نظم المعلومات من خلال المعرض أخر التطورات التكنولوجية والتقنية التي تطبق في الإدارات الجمركية ، كما قامت بعرض عدداً من الأجهزة المتطورة في فحص الحاويات والبضائع وبعض النظم المتوقع أن تقوم الإدارة بتدشينها قريبا مثل برنامج الافصاح الالكتروني وبرنامج اختبارات المخلصين هذا بالإضافة الى اطلاع زوار الجناح على احدث البرامج التكنولوجية في مجال التخليص الجمركي الالكتروني وإصدار التقارير الإحصائية المتنوعة كذلك دور الجمارك في التجارة الخارجية والاقتصاد الدولي .

 

وتأتي مشاركة الهيئة في المعرض من خلال أهدافها الاستراتيجية وانطلاقاً من مسؤوليتها المجتمعية ودورها في نشر الوعي لدى كافة المتعاملين عن الخدمات التي تقدمها الهيئة من أجل انسياب أفضل للسلع والمسافرين وتعزيزاً للاتصال الداخلي والخارجي والذي يتمثل في نظام "النديب" للتخليص الجمركي الالكتروني كنافذة لتسهيل وتبسيط الاجراءات الجمركية "جمارك بلا ورق" .

 

 


 

مشاركة