ابحث
  • تنظم الهيئة العامة للجمارك تخصصية عن خدمة العملاء ، خلال الفترة من 7-8/5/2017 . ....المزيد

  • تعقد الهيئة دورة تدريبية بعنوان التعرفة الجمركية وفق النظام المنسق بتاريخ 7/5/2017 وتستمر لمدة ثلاثة أيام . ....المزيد

  • تبدأ الهيئة العامة للجمارك دورة عن مكافحة الغش التجاري والبضائع المقلدة لمدة يومين ابتداءً من 7/5/2017 . ....المزيد

  • تنظم الهيئة الدورة التأسيسية لمراقبي الجمارك الجدد ابتداءً من 7/5/2017 . ....المزيد

المركز الاعلامي » أخبار الهيئة

04/04/2017

الجمارك تدعم الجهود المبذولة لإحياء اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد


 

انضمت الهيئة العامة للجمارك إلى العديد الوزارات و الهيئات والمؤسسات في قطر والعالم ، وذلك في مساهمة منها نحو دعم فعاليات اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد ، والذي يوافق 2 ابريل من كل عام ، من خلال رفع اللون الأزرق وشعار الحملة العالمية على موقعها الالكتروني وصفحات التواصل الاجتماعي بهدف احياء الجهود المبذولة للتوعية بهذا المرض والذي يتخذ شعاره هذا العام 2017 تحت مسمى " نحو الاستقلالية الذاتية وتقرير المصير ".

 

ومنذ 2008 وبمبادرة هامة من دولة قطر أيقظت قلوب العالم لفهم مرض التوحد (مرض يصيب الأطفال بجعلهم يعانون عجزا في النمو) ، رسمت حكومتنا الرشيدة اسلوباُ رشيقا تبنته الأمم المتحدة ودول العالم ، نحو تمكين هؤلاء الفئة من الأطفال ومجتمعاتهم المحلية من الاستفادة من البيئة المواتية التي يحتاجون إليها لاستغلال طاقاتهم الكامنة كاملة وللمساهمة في المجتمع والانخراط فيه بشكل فعال .

 

لنكن جميعا وكل من يعيش على هذه الأرض الطيبة مساهمين ولو بجزء بسيط في انجاح مبادرة دولتنا الكريمة والوصول بها الى افاق اوسع وأرحب.

 

 

 

 


 

مشاركة