ابحث
  • تنظم الهيئة العامة للجمارك تخصصية عن خدمة العملاء ، خلال الفترة من 7-8/5/2017 . ....المزيد

  • تعقد الهيئة دورة تدريبية بعنوان التعرفة الجمركية وفق النظام المنسق بتاريخ 7/5/2017 وتستمر لمدة ثلاثة أيام . ....المزيد

  • تبدأ الهيئة العامة للجمارك دورة عن مكافحة الغش التجاري والبضائع المقلدة لمدة يومين ابتداءً من 7/5/2017 . ....المزيد

  • تنظم الهيئة الدورة التأسيسية لمراقبي الجمارك الجدد ابتداءً من 7/5/2017 . ....المزيد

المركز الاعلامي » أخبار الهيئة

 

10/07/2017

جمارك قطر تحبط تهريب 8.52 كيلوجرام ماريجوانا بمطار حمد الدولي


 

 

تمكنت الهيئة العامة للجمارك من إحباط تهريب كمية كبيرة من مادة الماريجوانا المخدرة تزن 8.52 كيلوجرام ، وذلك إثر اشتباه موظف جمارك مطار حمد الدولي في محتويات حقيبة تخص مسافر قادم من دولة آسوية .

 

من جانبه أكد السيد عجب منصور القحطاني مدير جمارك مطار حمد الدولي أن الموظف على أجهزة الفحص الخارجية تمكن بفراسته من الاشتباه بالمسافر والتركيز على ما في داخل أمتعته ، والتي تم تغليفها بطريقة تدعو للاشتباه بها مما استدعى تحويلها للتفتيش للتأكد مما بداخلها ،وعند تفتيشها تم استخراج عدة أكياس يحتوى المادة المخدرة مخلوطة بمواد غذائية وملفوفة بطريقة محكمة بلاصق بني اللون ، موضحا أن السر وراء اكتشاف هذه الشحنة المهربة هو الكفاءات المهنية للكادر البشري في جمارك قطر ، والمعرفة العالية للأساليب التهريبية، التي يلجأ إليها المهربون، بالإضافة إلى اعتمادنا على أحدث أجهزة الفحص والتفتيش في العالم .

 

كما أكد القحطاني أهمية الدور الكبير الذي تقوم به جمارك قطر ، وذلك في سبيل منع دخول هذه الآفة وغيرها من الممنوعات إلى داخل دولة قطر .

 

وأثنى القحطاني على ما يتمتع به رجال الجمارك من كفاءة وخبرة كانت سببا في تسهيل مهمة الضبط حيث قام قسم الأجهزة والسيطرة وفرقة الجوالة الجمركية بمراقبة ومتابعة الحقيبة منذ الاشتباه فيها وحتى وصولها إلى ساحة التفتيش، موضحاً أنه بمجرد إتمام عملية الضبط تم على الفور اتخاذ الإجراءات القانونية وعمل محضر ومصادرة الشحنة واستدعاء الجهات الأمنية المسئولة عن استلام هذه الضبطية .

 

الجدير بالذكر أن إدارة جمارك مطار حمد الدولي كشفت الفترة الأخيرة عددا من محاولات تهريب مواد مخدرة من مادة الحشيش وعدد من الاقراص المحظور تداولها والتي تنوعت في طرق الاخفاء وكان مفتشو الجمارك لها بالمرصاد.

 

 

مشاركة