ابحث
  • تنظم الهيئة العامة للجمارك دورة عن التدقيق المالي ، بتاريخ من 4/2/2018 وتستمر لمدة ثلاثة أيام . ....المزيد

  • تبدأ الهيئة العامة للجمارك دورة تدريبية عن الجمارك الخضراء بالشراكة مع وزارة البلدية والبيئة بتاريخ 18/2/2018 وتستمر لمدة يومين . ....المزيد

  • تنظم الهيئة العامة للجمارك دورة عن الحس الأمني ولغة الحس ، بتاريخ 25/2/2018 وتستمر لمدة ثلاثة أيام. ....المزيد

  • تشارك الهيئة العامة للجمارك بدورة عن دور الجمارك في مكافحة غسيل الاموال ، وتستمر لمدة يومين اعتباراً من 25/2/2018 . ....المزيد

المركز الاعلامي » أخبار الهيئة

25/01/2018

الجمارك تحتفل بيومها العالمي..اليوم


 

 

تحتفل الهيئة العامة للجمارك اليوم الخميس باليوم العالمي للجمارك والذى يوافق السادس والعشرين من يناير كل عام ، حيث تنظم عدداً من الفعاليات المتنوعة لتعزيز مشاركتها في هذا اليوم والذى يأتي تحت شعار "بيئة عمل مناسبة للتنمية الاقتصادية "، و يبحث في سبل تهيئة جميع الظروف المحيطة بالعمل الجمركي من أجل مزيدا من السرعة والدقة وتسهيل الاجراءات لضمان تدفق افضل للبضائع والمنتجات ، بالإضافة الى إحكام الرقابة على كل ما يدخل الى الدولة .

 

وتقوم الهيئة في يومها العالمي بتكريم موظفيها الخبراء ممن أمضوا ثلاثون عاما في العمل بالهيئة ،والخريجين من موظفي الجمارك الحاصلين على دبلوم العلوم الجمركية بكلية المجتمع ، وعدد من وسائل الاعلام المتعاونة في تغطية انشطة وبرامج الجمارك ، وذلك في حفل يتم اقامته بفندق شيراتون الدوحة .

 

وسيتضمن الاحتفال باليوم العالمي للجمارك عدة فعاليات من ضمنها عروض مرئية تتناول أبرز الإنجازات التي نفذتها الهيئة ،بالتركيز على دور في مواجهة الحصار ، واحصائيات التدريب والتعليم بالهيئة ، كما سيتم استعراض الضبطيات المميزة في 2017 واهم المشروعات التطويرية التي تم تنفيذها ضمن دورها في تسهيل اجراءات التخليص الجمركي ، وعرض اخر احصائيات البيانات الجمركية التي تم تخليصها بكافة المنافذ .

 

ويعتبر اليوم العالمي للجمارك هذا العام هو الذكرى السادسة و الستون لتأسيس " مجلس التعاون الجمركي " الذي يسمى الآن " منظمة الجمارك العالمية " والذي كانت اولى اجتماعاته في نفس اليوم 26 يناير 1952 ، وتضم هذه المنظمة في عضويتها ما يتعدى 180 من الإدارات الجمركية لمختلف دول العالم .

 

مشاركة