ابحث
  • تنظم الهيئة العامة للجمارك دورة عن التدقيق المالي ، بتاريخ من 4/2/2018 وتستمر لمدة ثلاثة أيام . ....المزيد

  • تبدأ الهيئة العامة للجمارك دورة تدريبية عن الجمارك الخضراء بالشراكة مع وزارة البلدية والبيئة بتاريخ 18/2/2018 وتستمر لمدة يومين . ....المزيد

  • تنظم الهيئة العامة للجمارك دورة عن الحس الأمني ولغة الحس ، بتاريخ 25/2/2018 وتستمر لمدة ثلاثة أيام. ....المزيد

  • تشارك الهيئة العامة للجمارك بدورة عن دور الجمارك في مكافحة غسيل الاموال ، وتستمر لمدة يومين اعتباراً من 25/2/2018 . ....المزيد

المركز الاعلامي » أخبار الهيئة

29/01/2018

الجمارك تنظم ورشة وطنية حول " إدارة المشاريع"


 

 

نظمت الهيئة العامة للجمارك ورشة عمل وطنية بعنوان "إدارة المشاريع" وذلك خلال الفترة من 21 إلى 24 يناير 2018 ، بالتعاون مع منظمة الجمارك العالمية ، وقد افتتح الورشة السيد / مبارك البوعينين مدير مركز التدريب الجمركي ، وحاضر بها السيد مراد عرفاوي الملحق الفني لإقليم شمال افريقيا والشرق الأدنى والاوسط المنسق العام لبرنامج بناء المقدرة ، كما شارك في الورشة عدد من رؤوساء الأقسام ومسؤولي الورديات والموظفين المكلفين بمتابعة المشاريع المدرجة بالخطة الاستراتيجية للهيئة .

 

وتهدف الورشة إلى تحسين اداء المشاركين في تنفيذ المشاريع والعمليات والخدمات التي تقدمها الإدارات الجمركية ، بالإضافة إلى استعراض الخطط الاستراتيجية ومؤشرات الأداء الحالية ، اضافة الى تبادل الخبرات والاستشارات والتجارب بالاستعانة بخبراء من منظمة الجمارك العالمية .

 

وقد تناولت الورشة نقاشات جماعية حول عدة محاور منها : منهجية إدارة المشاريع ، وكيفية استخدام أدوات التخطيط والجدولة ، وكيفية استخدام تقنيات الاتصالات بشكل أفضل للحصول على التعاون والدعم والموارد الحيوية لنجاح المشروع ، بالإضافة إلى كيفية تحديد وتقدير الوقت والتكاليف للحد من مخاطر التأخير والأخطار في تنفيذ المشاريع .

 

وذكر السيد / مراد عرفاوي الملحق الفني لإقليم شمال افريقيا والشرق الأدنى والأوسط والمنسق العام لبرنامج بناء المقدرة أن هذه الورشة تأتي في إطار سلسلة من ورش العمل الوطنية التي تنفذها الجمارك ضمن خطتها الاستراتيجية التدريبية للعام الحالي ، وأشاد بدور الجمارك في تنظيم ورش عمل وطنية واقليمية ناجحة خلال السنوات الماضية كان لها بالغ النفع على جميع المشاركين بها والارتقاء بمستواهم الإداري والميداني .

 

بدوره توجه السيد مبارك البوعينين بالشكر والتقدير إلى الأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية لتعاونه المستمر مع الهيئة ، للاستفادة من الخبرات الكبيرة المتوفرة لدى المنظمة في شتى المجالات الجمركية والإدارية وتوفير خبراء من ذوي الكفاءة العالية لنقل ما لديهم من خبرات تساهم في تطوير المهارات لموظفي الهيئة .

 

ومن الجدير بالذكر أن الجمارك القطرية تساهم مساهمة فعالة في استضافة ورش العمل المتنوعة حيث تقوم بتنظيم ورش عمل وطنية و اقليمية انطلاقاً من مسؤوليتها في المساهمة في تنفيذ الخطة التدريبية لموظفيها وتعزيز تبادل الخبرات الجمركية مع دول الإقليم .

 

 

مشاركة