ابحث
  • - تشارك الهيئة في الاجتماع (36) للجنة التعرفة الجمركية العربية الموحدة في القاهرة خلال الفترة من 5/2/2017 إلى 9/2/2017 . ....المزيد

  • تشارك الهيئة العامة للجمارك في الاجتماع (34) لفريق عمل النظام الضريبي الموحد خلال يومي 6 و 7/2/2017 في الرياض . ....المزيد

  • - تشارك الهيئة في الاجتماع (18) لهيئة الاتحاد الجمركي بدول المجلس الذي سيعقد في البحرين بتاريخ 8/2/2017 إلى 9/2/2017 . ....المزيد

  • تشارك الهيئة في الاجتماع (35) لفريق عمل النظام الضريبي الموحد في الرياض خلال الفترة 28/2/2017 إلى 1/3/2017 . ....المزيد

المركز الاعلامي » الضبطيات

الجمارك تحبط محاولة لتهريب 11 كيلوجرام ماريجوانا

28/06/2015


 

تمكنت كوادر الهيئة العامة للجمارك العاملة في جمرك مطار حمد الدولي من ضبط كمية كبيرة من مادة الماريجوانا المخدرة تزن 11 كيلوجرامات ، وذلك اثر اشتباه موظف بجمارك مطار حمد الدولي في محتويات حقيبة تخص مسافر اسيوي ، قادم عبر رحلة ترانزيت من دولة خليجية بغرض التضليل .

 

وفي هذا السياق كرم سعادة السيد أحمد بن علي المهندي رئيس الهيئة العامة للجمارك المفتش صاحب الضبطية وشكره على جهوده واخلاصه في العمل ، كما تقدم بالشكر على الجهود المبذولة من قبل موظفي الجمارك على الحرص والسهر في حماية الحدود والوقوف لكل من تسول له نفسه الحاق الضرر بالمجتمع من خلال هذه المواد الضارة ، وأشار الى ان الجمارك القطرية تحرص بأن تكون بمثابة حائط الصد لكثير من عمليات تهريب المخدرات والتي باءت بالفشل على يد شبابنا اليقظين ، والذين كان لأمانتهم وجديتهم في العمل دور بارز في منع ادخال هذه المواد الضارة الى لبلاد ، مشددا على مواصلة الجهود في دعم وتدريب الموظفين من خلال الحاقهم في برامج التدريب المستمرة والتي تتم بالتعاون مع الجهات المختصة التي تخدم جميع نواحي العمل الجمركي .

 

وقد تمكن موظف الجمارك بفراسته من الاشتباه بالحقيبة ، مما استدعى تحويلها للتفتيش للتأكد مما بداخلها ،وعند تفتيشها تم استخراج المادة المخدرة منها ، وكان التعاون بين رجال الجمارك سببا في تسهيل مهمة الضبط حيث قام قسم الاجهزة والسيطرة بمراقبة ومتابعة الحقيبة منذ الاشتباه فيها وحتى وصولها الى ساحة التفتيش.

 

وقال " الدوسري " موظف الجمارك صاحب الضبطية والذي يعمل في الجمارك منذ عامين تقريبا : لاحظت الحقيبة واشتبهت بأن داخلها شيء ما ، وبالفعل اعطيت الاشارة للزملاء المتابعين الى أن وصلت الحقيبة الى التفتيش وتم استخراج ما فيها من ممنوعات ، حيث كانت المادة المخدرة ملفوفة بورق الكاربون .

 

ووجه الدوسري الشكر لسعادة رئيس الهيئة على ما يقدمه من دعم للموظفين ، والشكر الموصول لمدير إدارة جمارك المطار على اهتمامه بتذليل العقبات على موظفي الإدارة ، والى زملاؤه على تعاونهم الكبير خلال الفترة الماضية والذي كان له الفضل في قيامه بعدد كبير من الضبطيات خلال فترة خدمته بالجمارك وصل عددها عشر ضبطيات.

 

وتجدر الاشارة الى ان الهيئة العامة للجمارك تطور قدراتها المؤسسية من خلال تطوير العنصر البشري والذي يأتي بالتدريب النوعي واستخدام أفضل الطرق والوسائل المتطورة في التفتيش والمعاينة تطبيقا لأفضل المعايير العالمية في مكافحة الاتجار غير المشروع .

 

 

مشاركة