ابحث
  • تنظم الهيئة العامة للجمارك تخصصية عن خدمة العملاء ، خلال الفترة من 7-8/5/2017 . ....المزيد

  • تعقد الهيئة دورة تدريبية بعنوان التعرفة الجمركية وفق النظام المنسق بتاريخ 7/5/2017 وتستمر لمدة ثلاثة أيام . ....المزيد

  • تبدأ الهيئة العامة للجمارك دورة عن مكافحة الغش التجاري والبضائع المقلدة لمدة يومين ابتداءً من 7/5/2017 . ....المزيد

  • تنظم الهيئة الدورة التأسيسية لمراقبي الجمارك الجدد ابتداءً من 7/5/2017 . ....المزيد

المركز الاعلامي »الضبطيات

9/12/2015

ضبط مهرباً حاول رشوة موظف الجمارك


 

قامت الهيئة العامة للجمارك بالقبض على شخص اثناء ضبطه متلبساً بدفع رشوة لموظف الجمارك ، وذلك بالتنسيق مع الموظف نفسه والذي أبلغ الهيئة مسبقاً برغبة احد الاشخاص في دفع رشوة مقابل الموافقة على ادخال عدد من السيارات المزورة الوثائق عبر المنفذ البري "ابوسمرة"

 

وقد تم الايقاع بالمتهم من خلال كمين تم التنسيق له ما بين موظف الجمارك ومدير ادارة الجمارك البرية و الجهات الامنية المختصة ، وتم عمل الاستعدادات اللازمة لضبط الشخص متلبسا بعد الاتفاق مع موظف الجمارك بالموافقة على اخذ المبلغ المالي .

 

من جانب اخر قامت جمارك مطار حمد الدولي بإحباط تهريب 1113 قرص مخدر وذلك إثر اشتباه موظفة بجمارك مطار حمد الدولي في حقيبة يدوية لمسافر قادم من دولة آسيوية وتحويلها للتفتيش ، وقد تمكنت موظفة الجمارك بفراستها من الاشتباه بالمسافر والتركيز على المحتويات داخل حقيبة يده ، حيث كانت الوصفات الطبية التي يحملها غير صحيحة ، كما ان كمية الادوية كانت كبيرة وموزعة على 4 علب بلاستيكية تم تغليفها بطريقة تدعو للاشتباه ، مما استدعى تحويلها للتفتيش للتأكد مما بداخلها ،وعند تفتيشها تم استخراج الاقراص المخدرة.

 

وفي نفس السياق تمكن احد موظفي الجمارك بمطار حمد الدولي بضبط 6 كيلوجرام من مادة الماريجوانا المخدرة ، تم ضبطها داخل احدى حقائب مسافر أسيوي قادم من بلده .

 

ويأتي التعاون بين رجال الجمارك سببا في تسهيل مهمة الضبط حيث قام قسم الاجهزة والسيطرة بمراقبة ومتابعة الحقيبة منذ الاشتباه فيها وحتى وصولها الى ساحة التفتيش، حيث انه بمجرد اتمام عملية الضبط تم على الفور اتخاذ الإجراءات القانونية وعمل محضر ومصادرة الشحنة واستدعاء الجهات الأمنية المسئولة عن استلام هذه الضبطية .

 

هذا وقد قام سعادة السيد أحمد بن علي المهندي رئيس الهيئة العامة للجمارك بتكريم المفتشين الثلاث ، مؤكداً على ضرورة مواصلة الجهود من أجل حماية أمن البلاد والوقوف بالمرصاد لهذه المواد الضارة التي يستهدف مهربوها الحاق الضرر بالمجتمع ، مشيدا بالموقف الأمين والنزيه لموظف الجمارك والذي لم يكن مستغرباً ، وشدد سعادته ان الجمارك تقوم بدعم موظفيها في جميع المنافذ وتوفر لهم التدريب المستمر بالتعاون مع الجهات المختصة في جميع نواحي العمل الجمركي .

 

 

 

 

مشاركة