ابحث
  • تنظم الهيئة العامة للجمارك دورة بعنوان التحري والاستخبار الجمركى ، ولمدة 3 أيام اعتباراً من 5/3/2017 . ....المزيد

  • تعقد الهيئة دورة تدريبية عن التدقيق المالي بتاريخ 5/3/2017 وتستمر لمدة يومين . ....المزيد

  • تنظم الهيئة العامة للجمارك الورشة الاقليمية حول افضل الممارسات في تحديد وتحليل الاحتياجات في مجال بناء القدرات لمدة 5 ابتداءً من 12/3/2017 . ....المزيد

  • تعقد الهيئة دورة عن دور الجمارك في مكافحة التزييف والتزوير بتاريخ 12/3/2017 . ....المزيد

المركز الاعلامي »الضبطيات

16/02/2016

ضبط مسافرة حاولت تهريب 9949 قرص ترامادول


 

تمكنت الهيئة العامة للجمارك من ضبط كمية كبيرة من الاقراص المخدرة "ترامادول" يبلغ عددها 9949 قرص ، وذلك اثر اشتباه المفتش في حقيبة تخص مسافرة قادمة من دولة عربية بها كمية كبيرة من الأدوية المشكوك في أمرها .

 

وبناء على الاشتباه في الحقيبة، قام موظف جمارك مطار حمد الدولي بمنطقة الاجهزة الخارجية برصد الحقيبة ومتابعتها حتى يتم استلامها من قبل المسافرة ، وذلك لتتم عملية التفتيش في حضورها في الساحة المخصصة ، و تبين عند قيام المفتشة المختصة بفتح الحقيبة ، وجود قطعه خشب يوجد تحتها خمسة أكياس قماشية طولية مصممة خصيصا للتهريب داخل الحقيبة ، وبفتحها تم العثور على حبوب حمراء اللون يشتبه بان تكون اقراص ترامادول المخدرة .

 

ويأتي التعاون بين رجال الجمارك سببا في تسهيل مهمة الضبط حيث قام قسم الاجهزة والسيطرة بمراقبة ومتابعة الحقيبة من خلال ضابط الجوالة ، وذلك منذ الاشتباه فيها وحتى وصولها الى ساحة التفتيش، و بمجرد اتمام عملية الضبط تم على الفور اتخاذ الإجراءات القانونية وعمل محضر ومصادرة الشحنة واستدعاء الجهات الأمنية المسئولة عن استلام هذه الضبطية .

 

وقال موظف الجمارك صاحب الضبطية.. بعد اكتشاف وجود حبوب في الحقيبة لاحظت على جهاز التفتيش ان أكياس الحبوب تم تصميمها على شكل اذرع الحقيبة بالطول وليست كالأقراص العلاجية العادية المتعارف عليها والتي تكون في علب صغيرة ، وبالفعل اعطيت الاشارة للزملاء المتابعين الى أن وصلت الحقيبة الى التفتيش وتم استخراج ما فيها من ممنوعات .

 

 

 

 

مشاركة