ابحث
  • تنظم الهيئة العامة للجمارك دورة بعنوان الإعفاءات وأنظمة تعليق الرسوم، ولمدة 3 أيام اعتباراً من 5/11/2017 . ....المزيد

  • تنظم الهيئة العامة للجمارك دورة عن مكافحة الغش التجاري والبضائع المقلدة ، بتاريخ 12/11/2017 وتستمر لمدة يومين . ....المزيد

  • تنظم الهيئة ورشة بعنوان الحماية من الإشعاع وتستمر لمدة يومين, اعتباراً من 26/11/2017 . ....المزيد

  • تنظم الهيئة العامة للجمارك دورة بعنوان التدقيق الجمركي الحالي واللاحق، ولمدة 3 أيام اعتباراً من 26/11/2017 . ....المزيد

المركز الاعلامي »الضبطيات

25/01/2017

ضبط مسافر أسيوى بحوزته مخدر الحشيش


 

 

 

 

تمكنت الهيئة العامة للجمارك من ضبط قطع من مادة الحشيش المخدرة بحوزة مسافر أسيوى قادم على رحله ترانزيت من احدى الدول الخليجية .

 

وقد اشتبه مفتش الجمارك المسؤول بحقيبة المسافر حيث تم وضعها على جهاز الفحص بالأشعة وتبين وجود كيس بداخله قطع داكنة اللون ، وقام بتحويلها للتفتيش بشكل يدوي، وعند التفتيش تم استخراج ما بداخل الكيس حيث وجد فيها قطع بنية اللون يشتبه ان تكون مادة الحشيش المخدرة وتزن 18,30 جرام تقريباً ، وتم عمل محضر بالواقعة وتحويل المسافر والمضبوطات لإدارة مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية .

 

كذلك في واقعة اخرى تم ضبط مسافر عربي قادم على متن رحلة مباشرة من دولة اوروبية بحوزته سلاح ناري عيار 9 ملي غير مرخص ، وقد تم الاشتباه بحقيبة المسافر من قبل مفتش الأجهزة الخارجية الذي اكتشف وجود السلاح وقام بتحويل الحقيبة الى التفتيش اليدوي حيث عثر على اناء طبخ معدني بين الملابس ، تحتوي بداخله على السلاح الناري مغلف بمادة القصدير بقصد التهريب ، وعلى إثر ذلك تم تحرير محضر بالواقعة وتحويل المسافر والمضبوطات الى ادارة أمن المطار .

 

 

 

 

مشاركة